الكتل الشيعية تطلب من الزرفي الإعتذار عن التكليف وتنتقد رئيس الجمهورية

بدء رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي مباحثاته مع الكتل السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة، يأتي هذا التحرك في وقت قال فيه عضو تحالف الفتح النائب عبد الأمير التعيبان إن رئيس الجمهورية برهم صالح كلف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة المقبلة من دون الرجوع إلى الكتلة السياسية الأكبر، وأعرب تحالف القوى العراقية عن استغرابه من الكتل السياسية الشيعية التي أعلنت رفضها لتكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة، ومع القبول والرفض وانتظار المفاوضات السياسية، يرزح العراق وشعبه تحت تهديدين رئيسين الاول صحي يتمثل بزيادة اعداد الاصابات بفايروس كورونا والثاني اقتصادي يهدد ميزانية البلد وثرواته. وتدعو الكثير من الاوساط الشعبية رؤساء الكتل وقيادات الاحزاب الى وضع مصلحة البلد اولا وترك الخلافات السياسية التي قد تزيد من الاوضاع العامة سوءاً.

استمع
الزرفي يبدأ مباحثاته مع الكتل السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة

المزيد

 الكاظمي خلال لقائه قيادات وزارة الداخلية العراقية
الكاظمي خلال لقائه قيادات وزارة الداخلية العراقية | Source: MBN

فرضت القفزات الكبيرة في عدد المصابين بجائحة كورونا نفسها على الحكومة من جديد بعد أن كانت الضائقة المالية وأزمة تسديد رواتب الموظفين هي من تتصدر سلم أولوياتها.

رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي لم يمض ِشهر على تسنمه منصبه الجديد أصدر قرارا بتشكيل لجنة السلامة الوطنية بعد فشل خلية الأزمة التي شكلها سلفه عادل عبد المهدي في الحد من انتشار المرض.

اللجنة الوطنية وفي أول اجتماع لها أصدرت جملة قرارات من بينها، فرض حظر التجوال التام في بغداد والمحافظات كافة لمدة أسبوع - لغاية السادس من الشهر المقبل.

استمع
أزمة كورونا تفرض نفسها على الحكومة العراقية من جديد