الرئيس اللبناني ميشال عون مع رئيس الحكومة الجديد حسان دياب
الرئيس اللبناني ميشال عون مع رئيس الحكومة الجديد حسان دياب

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الأربعاء مع نظيره الأمريكي مارك إسبر تطورات الأوضاع في شمال غرب سوريا خلال مشاركتهما في اجتماع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي في بروكسيل، بحسب وكالة الأناضول.

وأعرب أكار خلال اللقاء عن ارتياحه لتصريحات المسؤولين الأمريكيين فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في إدلب.

وفي تطور آخر، قال متحدث رسمي باسم وزارة الدفاع الأميركية إن قنوات خفض التوتر مع القيادة الروسية في سوريا ساهمت بشكل سريع في احتواء المشكلة التي صادفت دورية أميركية في منطقة القامشلي شمال شرق سوريا.

وفي لبنان، التقى رئيس الحكومة، حسان دياب، بمفتي الجمهورية، الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وقال حسان دياب بعد اللقاء إنه وبعد حصول الحكومة على الثقة اتصل سماحة المفتي به مهنئا مضيفا أن زيارته اليوم لدار الفتوى طبيعية جدّاً حيث أنه في دار المسلمين جميعاً.

وفي الولايات المتحدة، ماذا قال الفائزون بعد انتهاء معركة نيوهامشر الانتخابية وكيف تبدو المنافسة قبل المرحلة الثالثة والأهم لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة القادمة؟

هذه الموضوعات وأكثر تناولتها حلقة الأربعاء من برنامج سوا الليلة التي قدمها كل من انتصار يونس وحمزة السعود.

 

 

قصص مشابهة

الاستنفار مستمر بسبب كورونا
Iranian firefighters disinfect streets in southern Tehran to halt the wild spread of coronavirus on March 11, 2020. - The novel coronavirus outbreak in Iran is one of the deadliest outside of China and has so far killed 291 people and infected more than…

أكد مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشي بار سيمان توف أن عدد المصابين يتضاعف كل ثلاثة أيام، واعتبر أن الأمر خطير وهي مسألة أيام.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن بلاده على وشك الإغلاق التام، على الرغم من عدم إعجابه بهذه الكلمة، في وقت ترتفع أعداد الإصابات بالفيروس في كل يوم.

وفي الأراضي الفلسطينية، أعلن المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في بلدة بدو شمال غرب القدس إلى خمس عشرة حالة، ليرتفع عدد الاصابات في الضفة الغربية إلى أربع وثمانين. كما سجلت إصابات جديدة بالمرض في قطاع غزة.

وفي الأردن، أكد وزير الصحة سعد جابر تسجيل أربعين حالة جديدة بفيروس كورونا ليصل اجمالي حصيلة الاصابات الى 212 مصابا تم وضعه في العزل الصحي. وناشد الوزير المواطنين البقاء في منازلهم الاسبوع المقبل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.

وفي لبنان، سجلت حتى الآن 368 إصابة بالفيروس، توفي ستة منهم، وفق وزارة الصحة، في وقت تستنفر الأجهزة المعنية جهودها لتلافي زيادة مضطردة في الإصابات، بما يفوق قدرة المنظومة الصحية في البلاد على الاستجابة.

هذه الأوضاع تلقي بظلالها على قطاع التعليم في تلك البلاد والذي لجأ إلى طرق مبتكرة كي يستكمل الطلاب دروسهم.

هذه الموضوعات ناقشناها باستفاضة في حلقة الخميس من برنامج سوا الليلة التي قدمها حمزة السعود ونعيمة العامري.

استمع
الاستنفار مستمر في المنطقة وكورونا يصيب المزيد