الرئيس اللبناني ميشال عون خلال مقابلة تلفزيونية الثلاثاء
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال مقابلة تلفزيونية الثلاثاء

تابع الزميلان عادل الدسوقي وآنا عبد المسيح إعلان الرئيس اللبناني ميشال عون بدء المشاورات النيابية الملزمة لتكليف رئيس للحكومة المقبلة.

والجدل الكبير الذي أثاره إنشاء مستشفى في قطاع غزة بتمويل أميركي وسط ترحيب حماس مقابل رفض حركة فتح.

إلى جانب مباحثات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في لشبونة مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

البرنامج عرض جانبا من جلسة استماع في الكونغرس بشأن الأوضاع في لبنان والعراق.

ومناقشات البرلمان الأردني الحادة بخصوص أكاديمية الملكة رانيا وما يثار حول تمويلها والاستثناءات الممنوحة لها.

 

قصص مشابهة

وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد
وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد | Source: وزارة الإعلام اللبنانية

ناقشت حلقة الأحد من برنامج سوا الليلة التي قدمتها أريج بكار، المخاوف الفلسطينية من عدم التزام العمال العائدين من إسرائيل بقواعد الحجر الصحي ما يساعد في نشر فيروس كورونا الذي مازال يصيب المزيد من الأشخاص في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

تحدثنا إلى أمين سر اتحاد العمال في محافظة جنين، رياض كميل، الذي قال إن عدم استجابة العمال للإجراءات والتدابير المتخذة من الحكومة، من شأنه أن يشكل تهديدا خطيرا للمجتمع، ويسهم في تفشي فيروس كورونا.

وفي إسرائيل، قال وزير الدفاع، نفتالي بينيت، خلال مقابلة تلفزيونية إن العودة إلى الروتين بسرعة، تستوجب نقل مسؤولية مكافحة فيروس كورونا في إسرائيل إلى وزارته. وهو ما ناقشناه مع المتحدث باسم وزارة الصحة الإسرائيلية، زاهي سعيد.

وفي لبنان، أجرينا لقاءا خاصا مع وزيرة الإعلام اللبنانية، منال عبد الصمد، التي تحدثت عن خطة إعادة اللبنانيين في الخارج الراغبين في العودة لبلدهم بسبب أزمة كورونا. وقالت عبد الصمد أيضا إنه لم يتم إغلاق أي مناطق بعينها إذا رصدت فيها حالات إصابة أكثر.

ومن الأردن، استضفنا رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية في مجلس النواب الأردني الدكتور محمد العتايقة، الذي قال إن الأخطر من وباء كورونا على المملكة ليس الفيروس نفسه وانما ما يخلفه من تبعات اقتصادية قاسية على الوطن والمواطن. واقترح العتايقة تغيير تكتيك الحجر الكلي على جميع المناطق.

استمع
لقاء خاص مع وزيرة الإعلام اللبنانية بشأن مواجهة كورونا