تابعت الزميلتان آنا عبد المسيح ورائدة حمرا مستجدات التوتر في ساحات الاعتصام في لبنان، وتصريحات رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى جانب مسيرات الأمهات في الشياح.

إضافة إلى نتائج الجولات المكوكية التي قام بها رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر في حوار مع البرنامج.

ومن شمال سوريا استعرضنا مستجدات الحالة الأمنية مع مراسل راديو سوا هناك ودعوات الأسد إلى محاكمة عناصر داعش في محاكم سورية.

وقدم البرنامج تغطية لجانب من تصريحات رئيس الوزراء الأردني عن الموازنة التي أقرتها الحكومة الأربعاء.

ومناقشة نتائج الجولة الخامسة من تصفيات دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

المزيد

تقارب خليجي إسرائيلي تحت مظلة كورونا
تقارب خليجي إسرائيلي تحت مظلة كورونا | Source: Shutterstock

ألقى برنامج سوا الليلة في حلقة الأربعاء الثالث من حزيران يونيو الضوء، على الخلاف في الموقفين الإسرائيلي والفلسطيني من خطة الحكومة الاسرائيلية لتنمية القطاع الاقتصادي في القدس الشرقية، وتنفيذ مشروع "وادي السيليكون" فيها للتكنولوجيا المتطورة، على مساحة مئتي ألف متر مربع إضافة الى مئة الف متر مربع أخرى تخصص لمحلات تجارية وفنادق.

وأجرى مقدّم الحلقة حمزة السعود لقاء مع المحلل السياسي شلومو غانور عن الجانب الإسرائيلي الذي ينظر بإيجابية الى الخطة كونها توفر فرص عمل لأكثر من عشرة الاف شخص من المقدسيين العرب . وحاور أيضاً محافظ القدس عدنان غيث عن الجانب الفلسطيني، الذي يرفض خطة التنمية تلك لأنها ستقضي على المنطقة الصناعية الوحيدة  في القدس الشرقية ..

وتناول البرنامج الشأن اللبناني مع استعادة الحراك الشعبي زخمه وتحدث الى الناشط في الحراك اللبناني العميد المتقاعد أندريه معشرـ

ولم يغب البرنامج عن التطورات الميدانية في سوريا حيث أغار الطيران الروسي  على منطقة خفض التصعيد في ادلب في خرق هو الثاني من نوعه منذ بدء وقف اطلاق النار في شمال غرب سوريا قبل ثلاثة اشهر، هذا فيما دارت اشتباكات عنيفة على محوري الرويحة وبينين بجبل الزاوية في إدلب بين الفصائل ومجموعات جهادية من جانب، وقوات النظام من جانب آخر. وعن كل تلك التطورات تحدث لسوا الليلة الصحافي السوري منهل باريش من مدينة غازي عنتاب التركية على الحدود مع سوريا.

وتضمن البرنامج مواضيع أخرى تتعلق بدول المنطقة وبالتظاهرات التي بدأت تشهد هدوء في الولايات المتحدة .

استمع
جدل فلسطيني إسرائيلي حول مشروع وادي السليكون في القدس الشرقية