نتنياهو يدخل الحجر الصحي
نتنياهو يدخل الحجر الصحي

ناقش برنامج سوا ع الهوا ليوم الثلاثاء مع آنا عبد المسيح عدة ملفات من بينها:

إصابات جديدة في الأراضي الفلسطينية ونتنياهو يدخل الحجر الصحي.

بيروت تؤكد وفاة مصاب جديد بفيروس والحكومة تناقش عودة المغتربين.

السلطات الأردنية تباشر إخلاء الأجانب بعد حجر صحي إلزامي، والناطق باسم الحكومة الأردنية السابق محمد المومني يقول لـ "سوا" إنه لابد من العودة إلى الحياة وفق خطة مدروسة.

البروفسو حسين جلوس، أستاذ محاضر في كلية الطب في جامعة بافيا في مقاطعة لومباردي الإيطالية يشاركنا شهادة حية ونصائحَ مهمة.

استمع
إصابات جديدة في الأراضي الفلسطينية ونتنياهو يدخل الحجر الصحي

المزيد

تقارب خليجي إسرائيلي تحت مظلة كورونا
تقارب خليجي إسرائيلي تحت مظلة كورونا | Source: Shutterstock

ناقشت حلقة الثلاثاء من برنامج سوا عالهوا التي قدمتها انتصار يونس مستجدات الاحتجاجات في الولايات المتحدة إثر مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد وقد وصلت تلك المظاهرات الى أسوار البيت الأبيض ودفعت الرئيس دونالد ترامب إلى إصدار أوامر جديدة لكبح المحتجين.

وتابع سوا عالهوا تطورات خطة الضم الإسرائيلية وأبعاد تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي الذي أمر الجيش بتكثيف الاستعدادات لتنفيذ خطة الضم، إلى جانب التحذير الإماراتي من أي خطوة لضم أراض فلسطينية.

هذا فيما سجل قطاع غزة 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا وقررت وزارة الأوقاف في القطاع فتح المساجد كافة اعتبارا من الأربعاء ومنع اقامة الاحتفالات والأنشطة العامة في دور العبادة.

وفي الاردن تابع البرنامج استعداد الحكومة لإعلان منهجيّة التعامل مع أزمة وباء كورونا، لفتح القطاعات وإعادة تشغيلها وفقاً لمؤشّرات الحالة الوبائيّة.

وفي الشأن اللبناني تبذل الحكومة جهودا متواصلة مع صندوق النقد الدولي بغية التوصل لاتفاق يساعد بيروت على الخروج من الأزمات المالية والاقتصادية الطاحنة.

واستعرضنا أحدث التطورات الميدانية في شمال شرق سوريا حيث تواصلت الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة ومجلس منبج العسكري التابع لـقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى.

استمع
إسرائيل تستعد لتنفيذ خطة الضم، ولبنان يستغيث بصندوق النقد مجددا