غرافيتي للرسام السوري عزيز الأسمر في مدينة بنش السورية
Syrian artist Aziz al-Asmar and children flash the victory gesture as they pose next to a freshly-drawn graffiti of a cartoon depiction of the SARS-CoV-2 virion, the agent responsible for the COVID-19 coronavirus disease, with text in Arabic above…

تناولت حلقة اليوم التي قدمتها أنا عبد المسيح، جديد التطورات على صعيد مواجهة فيروس كورونا في الأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية، وكذلك الأنباء المبشرة عن قرب التوصل إلى لقاح لمعالجة الوباء. والتقى البرنامج في هذا السياق مع محمد قاسم، المتحدث باسم أصحاب الفنادق في الأردن للحديث عن ظروف الحجر الصحي في فنادق البحر الميت.

كما تطرق البرنامج  لأوضاع اللاجئين السوريين في الأردن، في إطار سلسلة نعدها عن أضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار بمناسبة دخول الأزمة السورية عامها العاشر. والتقى البرنامج مع ليلي كارليسلي، المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن.

وتناول البرنامج تطورات تشكيل الحكومة الإسرائيلية بعد تكليف بيني غانس رسميا بتشكيل الحكومة.

استمع
مواجهة فيروس كورونا في الأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية

قصص مشابهة

مبادرات شبابية
| Source: Shutterstock

تناولت حلقة اليوم التي قدمتها أنا عبد المسيح، الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الأردن من تخفيف لحظر التجول، وسماح للمتاجر بفتح أبوابها، وتصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز في هذا السياق.

وألقينا الضوء على العديد من المبادرات التي تستهدف المساعدة والتخفيف من أعباء الأزمة الحالية في ظل ظروف استثنائية ومن بينها مبادرة "مونتك لبيتك" التي أطلقها سامر الطرزي.

وتناول البرنامج أيضا جديد التطورات على صعيد مواجهة فيروس كورونا في لبنان وتعرفنا على إجراءات مهمة اتخذتها بلدية طرابلس من خلال لقاء مع رئيسها رياض يمق.  

وتطرق البرنامج لتطورات الأوضاع فيما يتعلق بمواجهة كورونا في كل من الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

استمع
مبادرات للمساعدة والتخفيف من أعباء الأزمة الحالية