حارس أمن فلسطيني يرتدي قناعا واقيا يقف خارج مستشفى في مدينة رام الله بالضفة الغربية
A Palestinian security guard wearing a protective mask stands outside a hospital in the West Bank city of Ramallah on March 12, 2020. (Photo by ABBAS MOMANI / AFP)

تناولت حلقة اليوم التي قدمتها أنا عبد المسيح، التطورات المتلاحقة على صعيد مواجهة فيروس كورونا في الأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية، والتقى البرنامج مع محافظ بيت لحم كامل حميد للحديث عن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها المحافظة وعرض البرنامج لتصريحات وزير المالية الأردني محمد العِسعِس التي أعلن فيها ان الحكومة قررت تعليق تنفيذ فصل التيار الكهربائي لغاية شهر من تاريخه.

وتطرق البرنامج لأوضاع اللاجئين السوريين في مصر، في إطار سلسلة نعدها عن أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار بمناسبة دخول الأزمة السورية عامها العاشر والتقى البرنامج الإعلامي واللاجئ السوري في مصر شاهر رجوب الذي تحدث عن تجربته الخاصة كلاجئ فضلا عن هموم اللاجئين السوريين في مصر.

استمع
إجراءات إستثنائية في مدينة رام الله

قصص مشابهة

مبادرات شبابية
| Source: Shutterstock

تناولت حلقة اليوم التي قدمتها أنا عبد المسيح، الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الأردن من تخفيف لحظر التجول، وسماح للمتاجر بفتح أبوابها، وتصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز في هذا السياق.

وألقينا الضوء على العديد من المبادرات التي تستهدف المساعدة والتخفيف من أعباء الأزمة الحالية في ظل ظروف استثنائية ومن بينها مبادرة "مونتك لبيتك" التي أطلقها سامر الطرزي.

وتناول البرنامج أيضا جديد التطورات على صعيد مواجهة فيروس كورونا في لبنان وتعرفنا على إجراءات مهمة اتخذتها بلدية طرابلس من خلال لقاء مع رئيسها رياض يمق.  

وتطرق البرنامج لتطورات الأوضاع فيما يتعلق بمواجهة كورونا في كل من الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

استمع
مبادرات للمساعدة والتخفيف من أعباء الأزمة الحالية