سوا عالهوا

إصابات جديدة في الأراضي الفلسطينية ونتنياهو يدخل الحجر الصحي. بيروت تؤكد وفاة مصاب جديد بفيروس والحكومة تناقش عودة المغتربين.
السلطات الأردنية تفرج عن آلاف الخاضعين للحجر في فنادق عمان والبحر الميت. الحكومة الفلسطينية تعتمد موازنة متقشفة، وتحذر من تضاعف العجز المالي.
إعادة المغتربين العالقين إلى لبنان يثير جدلا واسعا ..وبري يهدد حكومة دياب. الحكومة الأردنية تخلي الموجودين في الحجر الصحي بالبحر الميت وعمان ووزير الصحة الأردني سعد جابر يؤكد لسوا ع الهوا بقاء ما يقارب 200 شخص في الحجر لاختلاطهم بأشخاص ظهرت عليهم اعراض فيروس كورونا.
تناولت حلقة اليوم التي قدمتها أنا عبد المسيح، الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الأردن من تخفيف لحظر التجول، وسماح للمتاجر بفتح أبوابها، وتصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز في هذا السياق.
حصد فيروس كورونا حتى صباح الإثنين أرواح أكثر من 14400 مصاب في أكثر من 171 بلدا ومنطقة ولا يزال العدد في تزايد مستمر عالميا وإقليميا إذ ارتفع عدد الإصابات في الأردن والأراضي الفلسطينية ودخل الفيروس إلى سوريا التي شددت إجراءاتها الوقائية اعتبارا من اليوم.
تابع عادل الدسوقي أخبار وصول فيروس كورونا للمرة الأولى إلى قطاع غزة وآلية تعامل السلطات هناك مع هذا التطور الذي يتزامن مع ارتفاع حالات الاصابة في الاراضي الفلسطينية بحسب الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، ومع تشديد الإجراءات الوقائية التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية أخيرا.
تناولت حلقة اليوم التي قدمتها أنا عبد المسيح، التطورات المتلاحقة على صعيد مواجهة فيروس كورونا في الأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية، والتقى البرنامج مع محافظ بيت لحم كامل حميد للحديث عن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها المحافظة وعرض البرنامج لتصريحات وزير المالية الأردني محمد العِسعِس التي أعلن فيها ان الحكومة قررت تعليق تنفيذ فصل التيار الكهربائي لغاية شهر من تاريخه.