سوا عالهوا

ناقشت حلقة الثلاثاء من برنامج سوا عالهوا التي قدمتها انتصار يونس مستجدات الاحتجاجات في الولايات المتحدة إثر مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد وقد وصلت تلك المظاهرات الى أسوار البيت الأبيض ودفعت الرئيس دونالد ترامب إلى إصدار أوامر جديدة لكبح المحتجين.
ناقشت حلقة اليوم الاثنين من برنامج سوا عالهوا التي قدمها عادل الدسوقي الاحتجاجات الواسعة التي وقعت في ساحة الشهداء وأمام منزل وزير الدفاع اللبناني وسْط بيروت، ومفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي التي وصفها الخبير الاقتصادي جاسم عجاقة بأنها غير مشجعة حتى الان.
ناقشت حلقة الأحد من برنامج سوا عالهوا التي قدمها عادل الدسوقي آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية عقب اقتحام 75 مستوطنا باحات المسجد الاقصى بعد ساعات من افتتاحه أمام المصلين، وبحث البرنامج مع الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى تطورات الموقف.
تابعت حلقة الخميس، من سوا عالهوا التي قدمتها نعيمة العامري، الجلسة التي عقدها مجلس النواب، لدراسة وإقرار عدد من المشاريع والقوانين ومن أبرزها قانون العفو العام، ةما يعرف بالكابيتول كونترول في ظل خلاف شديد ‏حولها. بالإضافة إلى الاحتجاجات التي واكبت النقاش البرلماني.
التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان. كما تحدثنا عن مؤشرات الخلاف بين حزب الله والتيار الوطني الحر. وفي الأراضي الفلسطينية سلط البرنامج الضوء على انتقاد منظمة الصحة العالمية، الحكومة الفلسطينية على خلفية التسهيلات الأخيرة التي أعلنتها .وقالت المنظمة إنها لم تطبق بالتنسيق معها. ورصد البرنامج الموقف الفرنسي والدولي الذى دعا إسرائيل للعدول عن قرار ضم أراض من الضفة الغربية والتحذير من مغبة تطبيق هذه الخطط.
تناولت حلقة الإثنين، من سوا عالهوا، التي قدمتها رائدة حمره، التسهيلات التي تعتزم الحكومة الفلسطينية تطبيقها لإعادة الحياة إلى طبيعتها في الضفة الغربية. وفي قطاع غزة عرض البرنامج لتهديدات فصيل عسكري أمهل إسرائيل اثنتين وسبعين ساعة لادخال مستلزمات مكافحة كورونا. بالإضافة إلى أنباء عن إعادة فتح البحر، أمام الصيادين في القطاع.
تابعت حلقة الاثنين، من سوا عالهوا التي قدمتها انتصار يونس، احتفالات ثاني أيام عيد الفطر، والإجراءات التي اتخذتها كثير من الدول العربية لمنع انتشار كورونا.