أخبار سوا

ناقشت حلقة الثلاثاء من برنامج سوا عالهوا التي قدمتها انتصار يونس مستجدات الاحتجاجات في الولايات المتحدة إثر مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد وقد وصلت تلك المظاهرات الى أسوار البيت الأبيض ودفعت الرئيس دونالد ترامب إلى إصدار أوامر جديدة لكبح المحتجين.
فردي أم زوجي، سؤال يتكرر بشكل يومي في محادثات الأردنيين فيما بينهم بعد قرار الحكومة تمديد العمل بنظام استخدام السيارات حسب أرقامها الزوجية أو الفردية في مناطق عمان والزرقاء والسلط.
العديد من الدول تضررت اقتصاديا من الاجراءات المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا وخاصة تلك التي يعتمد الناتج المحلي فيها على قطاع السياحة.
مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد الأسبوع الماضي في ولاية مينيسوتا، لا يزال عنوانَ ما تشهده الولايات المتحدة من احتجاجات واسعة، بلغت الإثنين أسوار البيت الأبيض ودفعت الرئيس دونالد ترامب إلى إصدار أوامر جديدة لكبح جماح المحتجين.
المؤشرات على تراجع النفوذ الإيراني في العراق تبدو للوهلة الأولى غير واقعية مع ازدياد نشاط المليشيات الموالية لها سواء في العراق أو دول أخرى امتدت إليها أذرعها في المنطقة، إلا أن مجلة ناشيونال إنترست رأت في تقرير لها أن ضربات الولايات المتحدة ألحقت أضرارا بالميليشيات الإيرانية، فيما ربط آخرون هذا التراجع بالتصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الشورى الإيراني الجديد محمد قاليباف الذي تعهد، بدعم حلفاء طهران، وعددهم  دون الإشارة إلى الميليشيات العراقية.
وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عقب اجتماع للجنة جديدة شكّلها للنظر في الإصلاح المالي، وجه تعليمات لمعالجة ازدواج الرواتب في الدولة العراقية والرواتب التقاعدية لمحتجزي رفحاء والمقيمين بالخارج، مع تخفيض آخر يشمل رواتب الدرجات العليا في الدولة.
ناقشت حلقة اليوم الاثنين من برنامج سوا عالهوا التي قدمها عادل الدسوقي الاحتجاجات الواسعة التي وقعت في ساحة الشهداء وأمام منزل وزير الدفاع اللبناني وسْط بيروت، ومفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي التي وصفها الخبير الاقتصادي جاسم عجاقة بأنها غير مشجعة حتى الان.