أخبار سوا

الحكومة اللبنانية قررت وضع آلية لاستقبال المغتربين الراغبين بالعودة الى البلاد شريطة خضوعهم لفحص كورونا قبل التوجه الى مطار بيروت ومن المقرر ان تصدر الخطة بصيغتها النهائية الخميس المقبل 
الرهان: هل يشهد العالم انفجارا سكانيا وينتهي محكوما عليه بالخراب بسبب التنافس الحاد والأوبئة؟  أم أن التنافس سيدفع البشر إلى تعظيم الموارد؟ هل تصبح السلع أرخص والحياة أفضل إذا كثر البشر؟
بعد عملياتِ استهدافٍ متعددة بصواريخ كاتيوشا خلال الاسابيع الاخيرة لمواقع تتواجد فيها قوات التحالف الدولي في العراق، نشر الجيش الأمريكي التابع للتحالف الدولي ، صواريخ "باتريوت" للدفاع الجوي
ناقشت حلقة الثلاثاء من برنامج سوا الليلة التي قدمها حمزة السعود، طبيعة الإجراءات المشددة التي أعلنت عنها إسرائيل للسيطرة على تفشي وباء كورونا.
فيما تواصل دول العالم سباقها مع الزمن للبحث عن علاج لجائحة كورونا، يسجل العراق إصابات جديدة بالفيروس المستجد ووفيات جديدة وتتوقع الدوائر الصحية المزيد من الإصابات خلال الأيام المقبلة، وسط قلق من تردي الواقع في مراكز الحجر الصحي ما يدفع الكثير من العائلات الى عدم الإعلان عن وجود مصابين أو مضايقة الكوادر الصحية.
إجراءات مكافحة انتشار فايروس كورونا؛ تمديد فرض حظر التجوال واثاره الاقتصادية والمعيشية على المواطنين وبخاصة الشرائح الإجتماعية ذات الموارد المالية المحدودة، وخطوات الحكومة في توفير البطاقة التموينية الشهرية وتحدد دفعة مبالغ نقدية للعائلات الفقيرة.
إصابات جديدة في الأراضي الفلسطينية ونتنياهو يدخل الحجر الصحي. بيروت تؤكد وفاة مصاب جديد بفيروس والحكومة تناقش عودة المغتربين.