أخبار سوا

العزلة ضيف ثقيل، قد يسمم حياتك ويقتلك ببطء، إذا فتحت له الباب. إنه مرض يضاهي التدخين خطورة. ويأكل من عمرك سنوات. وهذا كله مثبت بدراسات علمية.
يتطلع آلاف السجناء والمودَعين في السجون ومراكز إصلاح الكبار والأحداث الى شمولهم بقرار العفو الخاص من رئيس الجمهورية برهم صالح، بحسب صلاحيته الدستورية، وقد  اقترح مشروع العفو رئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبد المهدي.
ناقشت حلقة الإثنين من برنامج سوا الليلة التي قدمها ممدوح أبو الغنم، نتائج لقاء الرئيس اللبناني، ميشال عون مع سفراء دول المجموعة الدولية لدعم لبنان حيث دعا إلى دعم لبنان مالياً لمساعدته على تخطي الانهيار الاقتصادي الحاد الذي يشهده منذ أشهر وفاقمه انتشار وباء فيروس كورونا.
توجيهات العاهل الأردني عبد الله الثاني بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية والاستفادة من الموارد المحلية عبر تصدير منتجات صناعية زاد عليها الطلب خارجيا، تزامناَ مع تأكيدات الحكومة الأردنية أنها  لم يتخذ أيّ قرار جديد بشأن استئناف عمل المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة أو تمديد قرار تعطيلها، مع استمرار إغلاق المعابر الحدودية، الجوية والبرية والبحرية، أمام حركة الركاب مستمر حتى إشعار.
تذهب تقديرات رسمية حكومية إلى أن عدد العاملين لحسابهم الشخصي بعيدا عن القطاع العام وشركات القطاع الخاص يصل إلى نحو عشرين بالمئة من مجموع الأيادي العاملة في العراق، الأمر الذي يعني أن واحدا من كل خمسة عاملين في العراق يعيل نفسه بعيدا عن رب عمل.
أعلن مجلس النواب أمس أنه تلقى رسميا نسخة من المنهاج الوزاري المقدم من رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، مصدر في مجلس النواب أوضح أن رئيس البرلمان تسلم السبت النسخة الرسمية لهذا المنهاج بانتظار تحديد موعد للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة بعد إكمالها.
ناقش برنامج سوا ع الهوا مع الزميلة رائدة حمرا يوم الأحد عدداً من الملفات المتعلقة بفايروس كورونا المستجد في المنطقة من أهمها، إعلان الأردن ااستخدام تقنيات جديدة للتأكد من الالتزام بحظر التجول في عموم مدن المملكة، وتصريحات الناطق باسم الحكومة الأردنية حول إمكانية تطبيق الحظر الكامل على غرار الجمعة الماضية لضبط عدد الحالات المصابة بالفايروس.