قصص

فيديو.. لاعبة أوكرانية ترفض مصافحة منافستها وتوضح موقفها

راديو سوا
2023-06-01

رفضت لاعبة التنس الأوكرانية، مارتا كوستيوك، مصافحة منافستها البيلاروسية، أرينا سابالينكا، بعد مباراتهما في بطولة فرنسا المفتوحة، الأحد، بسبب موقف بيلاروس المؤيد للحرب الروسية في أوكرانيا.

وسُمعت صيحات استهجان من الجماهير التي كانت تشاهد المباراة في باريس، وهو ما رفضته اللاعبة الأوكرانية المصنفة الـ39 عالميا.

وقالت كوستيوك للصحفيين إن الجماهير التي رفضت موقفها يجب أن "تشعر بالحرج"، مؤكدة عدم احترامها لمنافستها المصنفة الثانية.

وأوضحت كوستيوك، المولودة في كييف، أنها في أعقاب غزو أوكرانيا، حرصت على تقليل الاحتكاك بأقصى قدر ممكن باللاعبين من روسيا وبيلاروس. 

وليست تلك المرة الأولى التي تتصرف كوستيوك بهذه الطريقة، فقد رفضت مصافحة  البيلاروسية، فيكتوريا أزارينكا، بعد مباراة في بطولة أميركا المفتوحة، العام الماضي، وكذلك مع الروسية، أناستاسيا بوتابوفا، بعد مباراة في مدينة ميامي في مارس.

 

راديو سوا

المزيد

قصص

إيران.. دوي انفجارات بأصفهان وتعليق الطيران في عدة مدن

2024-04-19

قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية، الجمعة، إن دوي انفجارات سمع قرب مطار مدينة أصفهان بوسط البلاد، إلا أن السبب غير معروف. فيما قال مصدر إيراني لوكالة رويترز إنه تفعيل نظام الدفاع الجوي في إقليم أصفهان.

وأضافت الوكالة شبه الرسمية أن "سبب هذه الأصوات لا يزال غير معروف، والتحقيقات مستمرة للوقوف على التفاصيل الدقيقة للحادث".

ونقلت الوكالة عن مصادر وقلها إنه جرى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي للتعامل مع "جسم يشتبه أنه طائرة مسيرة".

ونقلت محطة "إيه بي سي نيوز" عن مسؤول أميركي القول إن "صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران".

ونقلت شبكة شبكة سي بي إس عن مسؤولين عسكريين أميركيين تأكيدهما وقوع "قصف صاروخي من إسرائيل لموقع إيراني".

يأتي ذلك في وقت سبق لإسرائيل أن أعلنت نيتها الرد على هجوم إيران ضد أراضيها نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إنه جرى تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن. ونقلت رويترز عن وكالة مهر الإيرانية للأنباء إلغاء الرحلات الدولية بمطار الإمام الخميني الدولي بطهران حتى الساعة السابعة بتوقيت غرينتش.

وتشير شبكة "أي بي سي نيوز" إلى أنه تم تحويل العديد من الرحلات الجوية فوق المجال الجوي الإيراني خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ونقلت وكالة أسوشييتدبرس أن الرحلات الجوية حول غرب إيران تم تحويل مساراتها، بعد تقارير عن انفجارات سمعت بالقرب من أصفهان.

وشنت طهران هجوما مباشرا على إسرائيل وضعته في إطار "الدفاع المشروع" عن النفس بعد تدمير مقر قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل، في ضربة نسبتها إلى إسرائيل.

وتم الهجوم، ليل السبت الأحد، حين أطلقت طهران أكثر من 300 صاروخ بالستي ومجنح ومسيرة بحمولة إجمالية زنتها 85 طنا قالت إسرائيل إنها تمكنت من اعتراضها جميعها تقريبا بمساعدة حلفائها ولم تخلف سوى أضرار محدودة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد قال في تصريحاته الأربعاء "إن بلاده ستفعل كل ما هو ضروري للدفاع عن نفسها".

من جهتها، كررت طهران الخميس التحذير من أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي، خصوصا بحال استهدف منشآتها النووية.