Accessibility links

من نحن

انطلق راديو "سوا" بمحتوى جديد في الثلاثين من حزيران/يونيو ليقدم يوميا 17 ساعة من الأخبار والبرامج التي تفتح باب التفاعل والتواصل مع المستمعين في منطقة المشرق العربي.

الانطلاقة الجديدة لـ"سوا" تأتي كخطوة في عملية التحول التي تجريها "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN على وسائل الإعلام المنبثقة عنها لإغناء المحتوى والارتقاء بالإنتاج الإعلامي.

من البرامج الجديدة (المواعيد بالتوقيت المحلي):

- "جولة الصباح"، برنامج إخباري- ثقافي منوع، يتناول مباشرة ولثلاث ساعات يوميا، أبرز الأحداث في المنطقة والعالم. يبث من السابعة وحتى العاشرة صباحا.

- "سوا عالهوا"، ساعتان مفتوحتان لمشاركة المستمعين وتلقي تعليقاتهم على الحدث اليومي الأبرز الذي يهم منطقتهم ويؤثر على يومياتهم. يفسح هذا البرنامج المجال أمام المستمعين للاتصال هاتفيا، وإبداء آرائهم عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي. يبث من الحادية عشرة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر.

- "بكرا أفضل"، برنامج مخصص للشباب، يناقش معهم على الهواء مباشرة مستقبل بلادهم والتطورات فيها ويبحث في التحديات التي تواجههم. يبث بين الخامسة عصرا والسابعة مساء.

- "سوا الليلة"، يتناول الأحداث التي مرت خلال اليوم في منطقة المشرق العربي. يستضيف البرنامج سياسيين، ناشطين في المجتمع المدني، فنانين وأناس عاديين للاطلاع على آرائهم حيال هذه الأحداث. يبث من الثامنة وحتى الحادية عشرة مساء.

_________________________________

"راديو سوا" يفوز بالجائزة الذهبية لمسابقة
أفضل موقع إعلامي عربي على الإنترنت

واشنطن 27 ابريل/نيسان 2009

كرمت لجنة التحكيم التابعة لأكاديمية جوائز الانترنت في المنطقة العربية موقع راديو سوا الالكتروني بالجائزة الذهبية في فئة مواقع الإعلام والتلفزيون والإذاعة، تقديرا لدور الموقع الرائد في الإبداع والتصميم والتفاعل مع المواطن العربي.

وتم تكريم موقع "راديو سوا" في حفل توزيع جوائز أقيم يوم السبت 25 ابريل /نيسان في فندق برج العرب في دبي في الإمارات العربية المتحدة بحضور ممثلين عن المواقع العربية الفائزة في المسابقة.

ووقع اختيار لجنة تحكيم مسابقة جوائز المواقع العربية على موقع "راديو سوا" ضمن فئة مواقع الإعلام والتلفزيون والإذاعة بين 38 فئة رشحت نفسها للحصول على جوائز المسابقة التي تعقد سنويا. وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والمواقع الالكترونية.

وتختار لجنة التحكيم ثلاثة مواقع الكترونية عربية في كل فئة يحصل أحدها على الجائزة الذهبية والثاني على الفضية والثالث على البرونزية وفق معايير خاصة تستند إلى المفهوم والإبداع والتقنية وسهولة الاستخدام والتصفح والمضمون والبنية والحلول البصرية والتفاعلية.

وكان "راديو سوا" قد فاز بالجائزة الفضية في مسابقة أفضل المواقع الالكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2007 عن فئة الإعلام والصحافة.

وتهدف جوائز المواقع العربية إلى توسيع الهام المصممين وتوثيق أعمالهم، وفي الوقت ذاته تكافئ قدراتهم بهدف تحسين وصقل مواهبهم في هذه المجالات. وتتطلع أيضا إلى تعميق روح الابتكار لدى مصممي المواقع كي تتناسب مع المعايير الاحترافية والدولية، وترويج الفرص الثقافية والإنتاجية من اجل تطوير مجتمع تفاعلي تحفيزي يهدف إلى إكساب هذا القطاع الإلكتروني التقدير المنشود.
إضافة إلى ذلك، تشكل جوائز المواقع العربية وسيلة لتشجيع كل القطاعات على إبراز مواقعها وزيادة التزامها في حقل تكنولوجيا المعلومات.

ويعد موقع "راديو سوا" الالكتروني واحدا من المواقع الإخبارية العربية الموثوقة التي غالبا مع تعتمد عليها مواقع عربية أخرى كمصدر مهم للتغطية الإخبارية في الشرق الأوسط.

ويتميز الموقع من بين المواقع العربية الأخرى بسرعة تغطيته للإخبار الإقليمية والعالمية عبر شبكة واسعة من المراسلين والصحافيين المنتشرين في جميع دول المنطقة العربية ومقابلاته الحصرية مع صناع القرار العرب وغيرهم.

ويعتبر موقع "راديو سوا" محطة واحدة توفر للقارئ العربي سهولة الاطلاع على الأخبار بكافة فئاتها الإقليمية منها والدولية، فضلا عن متابعة أخبار الرياضة والعلوم والتكنولوجيا والصحة والفن والمنوعات الأخرى.

XS
SM
MD
LG