عيد الأم
| Source: Shutterstock

ربما للمرة الأولى في التاريخ يحتفل كثيرون بعيد الأم بشكل مختلف هذه السنة بسبب التحذيرات من انتشار فيروس كورونا المستجد، فلا مصافحة ولا معانقة ولا حتى اقتراب في كثير من الحالات بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية التي نبهت من أن غياب التنسيق الدولي قد يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى الملايين، لكن الام تبقى الحضن الدافئ الذي لا يأبه بشئ عندما يتعلق الأمر بأبنائها وبناتها كيف لا وهي التي سهرت على راحتهم حتى اشتد عودهم وسلك كل منه طريقه في الحياة ليختار شريكة أخرى ويهجر في بعض الأحيان العش الصغير الذي احتواه رضيعا وفتى وشابا.

في هذه الحلقة من برنامج جولة الصباح استعرضت رانيا ابو حسن آراء المستمعين بهذه المناسبة وقد أجمع المشاركون على خصوصية منزلة الأم وأن أي هدية لا تساوي تعبها وفضلها الذي لا تعدله الجبال ولو كانت حجارتها من ذهب وترابها من ياقوت.

يحتفل كثيرون بعيد الأم بشكل مختلف.. بسبب كورونا

المزيد

فيروس كورونا
| Source: Shutterstock

عادة ما يصاحب الأوبئة وقلة المعلومات عنها، موجة من الإشاعات التي يطلقها البعض وينجرف خلفها ملايين على استعداد لتلقي أي إشاعة لتفسير ما يحدث حولها. وتعد هذه الفترات البيئة الخصبة لصعود نظرية المؤامرة

كيف تعاملت مع الشائعات التي صاحب انتشار فيروس كورونا وإلى أي درجة أثرت عليك الاخبار المتضاربة والمزيفة المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهل تثق بالبيانات الحكومية الرسمية والإعلام التقليدي في كوسائل للحصول على المعلومات؟

استمع
فيروس كورونا والإشاعات