الأطباء يركزون على التغذية لتقوية جهاز المناعة في مواجهة كورونا.. هل غيرتم النظام الغذائي تبعًا لذلك؟

أثار انتشار فيروس كورونا كثيرا من الأسئلة بالنظر إلى طبيعته المفاجئة وتفشيه الواسع بشكل تجاوز قدرات الأفراد والدول على استيعابه ومعرفة أساليب التعامل معه إن لجهة الوقاية أو العلاج على حد سواء، وبينما لا يزال الغموض يغلف ظروف انتشار الفيروس.

الأجهزة والمؤسسات الطبية لا زالت تعمل بشكل حثيث لتطوير علاجات كفيلة بوقف هذه الجائحة والتصدي لها وقد كثرت الإشارات إلى أن من أنجع سبل الوقاية تقوية جهاز المناعة، وفي هذه الحلقة التي قدمتها يسرى أمين نستعرض رأي المستمعين وما إذا أقدموا على تغيير أنظمتهم الغذائية تبعا لذلك، وتحدثنا إلى أخصائي التغذية الدكتور مصطفى ساري واخصائية التغذية الدكتورة راندا فهد وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران.

استمع
هل غيرتم النظام الغذائي لتقوية جهاز المناعة في مواجهة كورونا؟

المزيد

فيروس كورونا
| Source: Shutterstock

عادة ما يصاحب الأوبئة وقلة المعلومات عنها، موجة من الإشاعات التي يطلقها البعض وينجرف خلفها ملايين على استعداد لتلقي أي إشاعة لتفسير ما يحدث حولها. وتعد هذه الفترات البيئة الخصبة لصعود نظرية المؤامرة

كيف تعاملت مع الشائعات التي صاحب انتشار فيروس كورونا وإلى أي درجة أثرت عليك الاخبار المتضاربة والمزيفة المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهل تثق بالبيانات الحكومية الرسمية والإعلام التقليدي في كوسائل للحصول على المعلومات؟

استمع
فيروس كورونا والإشاعات