لا يختلف اثنان في أنّ الصداقة من أجمل العلاقات الإنسانية وتزداد عمقاً وتماسكاً كلما وجدت الرعاية والإخلاص من الطرفين،لكن عندما تقترن الصداقة بمبدأ المكاسب المباشرة فقط سواء الأحادية أو  من الجانبين، تذوب القيم ويتراجع الاهتمام المتبادل القائم على المودة الخالصة بين الأطراف.

المصلحجي أو المصلحجية هو مصطلح لصنف من البشر تدفعهم المصلحة فقط في الاهتمام بك والتواصل معك ومتى ما انقضت تلك المصلحة سرعان ما يختفي عنك ولا يسأل عنك الى ان تستجد لديه مصلحة جديدة فيبادر بالتواصل والاعتذار عن القطيعة لمشاغل الدنيا!

برنامج جولة الصباح الذي قدمته اريج البكار وحمزة الآغا، تناول في حلقة الاثنين السابع من تشرين الاول اوكتوبر موضوع  المصلحة وتأثيرها على العلاقات البشرية ، ولكن هل خطر في بالك يوما ان علاقة مصلحة يمكن ان تطور احياناً الى علاقة متينة وقوية  بحسب آراء خبراء .

 

المزيد

فيروس كورونا
| Source: Shutterstock

عادة ما يصاحب الأوبئة وقلة المعلومات عنها، موجة من الإشاعات التي يطلقها البعض وينجرف خلفها ملايين على استعداد لتلقي أي إشاعة لتفسير ما يحدث حولها. وتعد هذه الفترات البيئة الخصبة لصعود نظرية المؤامرة

كيف تعاملت مع الشائعات التي صاحب انتشار فيروس كورونا وإلى أي درجة أثرت عليك الاخبار المتضاربة والمزيفة المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهل تثق بالبيانات الحكومية الرسمية والإعلام التقليدي في كوسائل للحصول على المعلومات؟

استمع
فيروس كورونا والإشاعات