جولة الصباح

عادة ما يصاحب الأوبئة وقلة المعلومات عنها، موجة من الإشاعات التي يطلقها البعض وينجرف خلفها ملايين على استعداد لتلقي أي إشاعة لتفسير ما يحدث حولها. وتعد هذه الفترات البيئة الخصبة لصعود نظرية المؤامرة
عادة ما نتعامل مع الظواهر العامة بالنكتة والطرفة، هل يساعدنا ذلك في تجاوز الأزمات؟ مع تزايد القلق من انتشار فيروس كورونا تغيرت حياة كثيرين منا من خلال الإجراءات الوقائية سواء في مواقع العمل أو على الصعيد الاجتماعي وأثارت الأزمة جدلا واسعا بحكم أنها دولية النطاق وكالعادة يتباين أسلوب تعاملنا مع المستجدات بين حذر وقلق أو بساطة ونكتة يرى البعض فيها وسيلة تعين على تجاوز الصعاب بينما يرى آخرون أن فيها تسطيحا لقضايا تحتاج جدية وتنبها كبيرين.
لمعت في الاردن مؤخرا رائدات في مجال التكنولوجيا. تفوقن في الابتكار وحصدن جوائز عالمية. اليوم، باتت السيدات، هن، من يقدن هذا المجال الى جانب الرجل اكاديميا، ومنهن، دكتورة فداء زقزوق المحاضرة في جامعة الاميرة سمية لتكنولوجيا الاعمال في عمان.
ربما للمرة الأولى في التاريخ يحتفل كثيرون بعيد الأم بشكل مختلف هذه السنة بسبب التحذيرات من انتشار فيروس كورونا المستجد، فلا مصافحة ولا معانقة ولا حتى اقتراب في كثير من الحالات بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية التي نبهت من أن غياب التنسيق الدولي قد يرفع عدد الإصابات بالفيروس إلى الملايين، لكن الام تبقى الحضن الدافئ الذي لا يأبه بشئ عندما يتعلق الأمر بأبنائها وبناتها كيف لا وهي التي سهرت على راحتهم حتى اشتد عودهم وسلك كل منه طريقه في الحياة ليختار شريكة أخرى ويهجر في بعض الأحيان العش الصغير ال
الأطباء يركزون على التغذية لتقوية جهاز المناعة في مواجهة كورونا.. هل غيرتم النظام الغذائي تبعًا لذلك؟ أثار انتشار فيروس كورونا كثيرا من الأسئلة بالنظر إلى طبيعته المفاجئة وتفشيه الواسع بشكل تجاوز قدرات الأفراد والدول على استيعابه ومعرفة أساليب التعامل معه إن لجهة الوقاية أو العلاج على حد سواء، وبينما لا يزال الغموض يغلف ظروف انتشار الفيروس.
كيف تعلمون أطفالكم طرق الوقاية من فيروس كورونا؟
هل أنتم متعلقون بأشياء معينة؟