الحشد الشعبي يقتحم صالة للقمار
الحشد الشعبي يقتحم صالة للقمار

أعلنت مديرية أمن الحشد الشعبي أنها قامت بعملية أمنية وصفتها بأكبر حملة في تاريخ العراق لملاحقة مافيات الروليت وصالات القمار وتجار المخدرات وبيع وشراء النساء في بغداد.
هذه العملية أثارت استغراب وقلق جهات سياسية ومدنية من دوافع الحشد الشعبي ودوره في المرحلة المقبلة بعد أن أصدر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمرا ديوانيا بدمج فصائل الحشد الشعبي في الأجهزة الامنية النظامية.
ضيف البرنامج الفريق الركن جليل خلف قائد شرطة البصرة السابق.

العمالة الأجنبية تزاحم العراقيين بالفوز بفرص العمل

شهدت مدن عراقية تدفقا للعمالة الأجنبية من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية خلال السنوات الأخيرة، وفد غالبيتهم تحت عنوان السياحة إلى محافظات من أبرزها بغداد والنجف وكربلاء والبصرة بينما وجد العديد منهم، وخصوصا الإيرانيون، فرصا للعمل في مدن إقليم كردستان.

ضيف البرنامج عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال عدنان الصفار.

​​

المزيد

 الكاظمي خلال لقائه قيادات وزارة الداخلية العراقية
الكاظمي خلال لقائه قيادات وزارة الداخلية العراقية | Source: MBN

رغم أن صاروخ الكاتيوشا الذي سقط  في المنطقة الخضراء بمحيط السفارة الأميركية فجر الثلاثاء لم يسفر عن سقوط ضحايا،  إلا أنه جدد التساؤل عن هوية الجهات أو الفصائل التي تقف وراء مثل هذه العمليات التي تكررت مرارا خلال الأشهر الأخيرة.

يأتي استهداف المنطقة الخضراء بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي هيئة الحشد الشعبي الأحد وتأكيده  على الدور المأمول من قوات الحشد في التصدي لتنظيم داعش الذي جدد نشاطه في بعض البلاد.

إعداد وتقديم نبيل الحيدري

استمع
الكاظمي يسعى لتوحيد الجهد العسكري والأمني، فهل ينجح دون ظهير سياسي؟