العراق الليلة

أعلنت خلية الإعلام الأمني الخميس سقوط قذيفتي كاتيوشا قرب قيادة عمليات بغداد التي لا تبعد سوى بضعة مئات من الامتار عن مبنى السفارة الاميركية داخل المنطقة الخضراء. وافادت الخلية في بيان بأن الهجوم الصاروخي لم يسفر عن وقوع خسائر.
مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العراق الى ثلاثمئة وست وأربعين إصابة، أعلنت السفارة الاميركية في بغداد، أن واشنطن  قدمت مبلغ ستمئة وسبعين الف دولار من صندوق احتياطي الطوارئ للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للتخفيف من انتشار فايروس كورونا COVID-19 في العراق.
فيما يواصل وباء كرونا نشر تأثيره على العديد من الدول والمدن ويغير نمط حياة سكانها وعلاقاتهم وسلوكياتهم، تراقب منظمة الصحة العالمية اعداد الاصابات المؤكدة والنسب المتصاعدة للمتعافين من الفيروس الفتاك وعدد ضحاياه.
أكد نواب أن الكتل الشيعية الرافضة لتكليف عدنان الزرفي طلبت منه الإعتذار عن التكليف حفاظا على السلم المجتمعي.  فيما قال النائب عدنان فيحان للعراق الليلة إن على رئيس الجمهورية برهم صالح تصحيح ما وصفه بالخطأ الدستوري عندما كلف الزرفي دون موافقة الكتل الشيعية.
مع انتهاء المهلة التي حددها الدستور لاختيار مرشح جديد لمنصب رئيس الوزراء خلفا لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي الذي أطاحت بحكومته تظاهرات تشرين، كلف رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، رئيس كتلة النصر البرلمانية، النائب عدنان الزرفي برئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة للفترة المقبلة.
رغم ما تثيره الإحصاءات المتصاعدة لأعداد المصابين بفيروس كورونا من هلع وقلق ، يتوقع كثيرون ان  يترك هذا الوباء تأثيره على سلوك الافراد والمجتمعات  حتى بعد انحساره و اكتشاف العلاج الشافي منه.
كورونا يُصعد إجراءات الطوارئ ويفرض الإقامة الجبرية