أزمة كورونا بين التوتر واللامبالاة
| Source: Shutterstock

في خضم أزمة كورونا، تظهر العديد من المشاهد المتباينة. فهناك من لا يلقي بالا ويتحدى كل التحذيرات ويريد الخروج والاستمتاع بحياته قائلا "هي مجرد نزلة برد". أما آخرون فيهرعون إلى المتاجر ويجمعون كل ما يمكن من مخزون تحسبا لما هو أسوأ.

فما بين المبالغة والاستهتار، كيف تغير سلوك الناس في أزمة كورونا؟ وهل ستعود الحياة لطبيعتها بعد انقضاء الأزمة؟ أم سنتعلم شيئا وربما أشياء جديدة إيجابية كانت أم سلبية؟

هذا الموضوع كان محور النقاش في حلقة الأربعاء من برنامج بكرا أفضل التي قدمها ممدوح أبو الغنم.

استمع
أزمة كورونا بين التوتر واللامبالاة

قصص مشابهة

لاجئون في مخيمات النزوح
| Source: Shutterstock

تزداد المخاوف من إمكانية انتشار فيروس كورونا المستجد في مخيمات اللاجئين في اليونان والأردن ولبنان وكذلك في مخيمات النازحين شمال سوريا.

فما هي الإجراءات التي تتخذها الدول والمنظمات لمنع وصول الفيروس للمخيمات؟ وكيف يمكن وقاية اللاجئين من الإصابة بفيروس كورونا؟

هذا الموضوع كان محور النقاش في حلقة الخميس من برنامج بكرا أفضل التي قدمها ممدوح أبو الغنم.

استضاف البرنامج للحديث عن هذا الموضوع عددا من الضيوف ومنهم الناطق الرسمي في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن، محمد حواري، والمتحدث باسم وكالة الاغاثة وتشغيل اللاجئين الاونروا، سامي مشعشع، والمستشار الإعلامي للوكالة في غزة، عدنان أبو حسنة، وريتا لحود من مشروع الأمل لمساعدة اللاجئين، ومدير إدارة السلامة في اتحاد المنظمات الطبية الإغاثية السورية (اوسوم)، أحمد آل دبيس، ومنسقة الشؤون الانسانية في مجلس سوريا الديموقراطية، زوزان علوش.

استمع
كيف يتحصن اللاجئون ضد كورونا