السفينة الحربية البريطانية "اتش ام اس دنكان"
السفينة الحربية البريطانية "اتش ام اس دنكان"

أصبحت السفينة الحربية البريطانية "أتش إم إس دنكان" في وضعية الانتباه القصوى، بعد اكتشاف قارب مفخخ إيراني الصنع في مسارها حسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت الصحيفة إن القارب الإيراني المسير والمحمل بالمتفجرات كان بإمكانه إحداث ثقب في السفينة البريطانية وهي في طريقها إلى الخليج.

وقد تم العثور على القارب المفخخ على يد قوات بحرية سعودية في البحر الأحمر، كانت تسير بجانب السفينة البريطانية من أجل حمايتها، لحين وصولها إلى منطقة الخليج.

وكانت إيران هددت باستهداف سفن بريطانية، بعدما قامت غواصة بريطانية بالتحفظ على حاملة نفط إيرانية كان يشتبه إيصالها نفط بشكل غير شرعي إلى سوريا.

وكشفت مصادر لصحيفة ميرور، أن القارب المفخخ كان يتم التحكم به عن بعد أربعة أميال، وقد تم إرساله من قبل الحوثيين في اليمن، أحد أهم حلفاء الإيرانيين في المنطقة.

وكانت المدمرة "إتش إم إس دنكان" عالية التسليح، تنوي الالتحاق بالفرقاطة البريطانية "إتش إم إس مونتروس" في منطقة الخليج.

وتعتبر سفينة "إتش إم إس دنكان" هي آخر قطعة بحرية تنضم للأسطول المتمركز في الخليج والآخذ في التنامي، بعدما أعلنت الولايات المتحدة إرسال قوات لها في وقت سابق.

المزيد

 

تأتي عمليات الاحتيال على غفلة وفي وقت غير متوقع، ويقع في شراكها الناس من مختلف والأعمار ومستويات الدخل والجنسيات.

ويرى دارسون لهذا الظاهرة المرفوضة والمنبوذة، أن الاحتيال او المحتال انما هو نتيجة تنامي القيم المادية على القيم المجتمعية والثقافية والمصلحة العامة.

ومايجب ان نعرفه أن كل شخص منا معرّض لعمليات الاحتيال، التي عادة ماتنجح  لأنها تبدو حقيقية للمُستغفل في غالب الاحيان.

فأساليب عصابات النصب والاحتيال في العراق مثلا ، تطورت بشكل لافت مؤخراً للإيقاع بالضحايا، عبر طرق قد لا تخطر على بال احد ومنها التمثيل.

ويستغل المحتالون ايضا التقنية الحديثة، ومواقع التواصل لخلق قصص يمكن تصديقها من شأنها إقناعك بتقديم مالك أو تفاصيلك الشخصية.

وينتحل المحتالون صفة موظفين حكوميين، ويطلقون ادعاءات كاذبة أو يستخدمون تهديدات بفرض غرامات مثلاً والاعتقال لإخافة ضحيتهم وحملهم على دفع المال... فهل وقعتم في شراك عملية احتيال؟ وماهي برأيكم اسباب الاحتيال وهل لها علاج؟