فرجاني ساسي بعد إحرازه الهدف الأول
فرجاني ساسي بعد إحرازه الهدف الأول

تأهل المنتخب التونسي لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية الخميس بعد تغلبه بثلاثة أهداف نظيفة على منتخب مدغشقر في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في مصر، مفاجأة البطولة التي يخوض غمارها للمرة الأولى.

وبعد أن خرج الفريقان من الشوط الأول خاليا الوفاض على ملعب استاد السلام، تمكن المنتخب التونسي من تحقيق الأفضلية بإحراز ثلاثة أهداف بأقدام كل من فرجاني ساسي في الدقيقة 52 ويوسف المساكني في الدقيقة 60، ونعيم سليتي في الدقيقة 93. 

وفي أول مشاركة له في العرس الأفريقي، حقق منتخب مدغشقر الأهم في هذه الدورة بالوصول إلى ربع النهائي من المنافسة في مغامرة كروية ناجحة لكتيبة المدرب الفرنسي نيكولاس ديبوى.

وبات المنتخب التونسي المتوج مرة وحيدة على أرضه عام 2004، هو الفريق الرابع الذي يكمل خريطة نصف النهائي بعد نيجيريا والسنغال والجزائر.

 

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟