لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

احتفظ فريق الترجي التونسي بكأس دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي بعد فوزه مساء الجمعة على فريق الوداد المغربي بهدف في مباراة الإياب لنهائي البطولة.

وشهدت المباراة توقفا لأكثر من ساعة في ملعب رادس في تونس.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المغرب.

وأثارت مباراة الجمعة الكثير من الجدل، إذ أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) فوز الترجي بعد احتجاج من الوداد.

وكان فريق الترجي متقدماً بهدف في الشوط الأول، ثم أحرز فريق الوداد هدفا في الشوط الثاني، لكن حكم المباراة بكاري جاساما قرر عدم احتساب الهدف بداعي التسلل. 

أصر الفريق المغربي الضيف على العودة إلى تقنية الفيديو (الفار) لمشاهدة اللقطة، لكن تم إخبارهم بأن هناك عطلا في التقنية ما يحول دون احتساب الهدف، فتوقفت المباراة على وقع جدل في الملعب وعلى المدرجات.  

​​ونزل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد إلى أرضية الملعب لحل الأزمة، لكن المحاولة باءت بالفشل بعد إيقاف المباراة نحو ساعة ونصف.. ليعلن الحكم بكاري جاساما بقرار من كاف فوز الترجي واعتبار الوداد منسحبا. 

وعلق كثير من نجوم الكرة الإفريقية حول ما حدث: 

​​

​​وهاجم مغردون الاتحاد الإفريقي:

​​

​​

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟