مبيعات أمازون شهدت نموا في السنتين الماضيتين
مبيعات أمازون شهدت نموا في السنتين الماضيتين

تعمل شركة أمازون على تطوير وإنتاج جهاز قابل للارتداء في معصم اليد يمكنه قراءة مشاعر البشر، وفقا لما أوردته وكالة بلومبرغ الأميركية للأنباء.

والساعة الذكية أو الشريط الذكي الذي يمكن للجميع استخدامه يحتوي على ميكروفونات مدمجة يمكنها معرفة العواطف من خلال الاستماع إلى الصوت.

​​وتقوم أمازون حاليا باختبار الجهاز، ولكن ليس من الواضح مدى قرب طرحه في السوق، حسب بلومبرغ التي أشارت إلى أن المنتج يمكن أن يبقى تحت التجربة ولا يتم تسويقه أبدا.

يشار إلى أن أمازون حصلت في عام 2017 على براءة اختراع لنظام يمكن المساعد الصوتي التابع لها، "أليكسا"، من الأخذ بنظر الاعتبار جنس المستخدم أو عمره أو عرقه وما إذا كان مريضا أو يبكي أو سعيدا أو حزينا أو متعبا أو متحمسا أو يشعر بالملل والنعاس.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟