أحمد قايد صالح
أحمد قايد صالح

قال رئيس الأركان الجزائري أحمد قايد صالح الأربعاء إنه ليست لدى الجيش طموحات سياسية، وذلك عقب تردد طرح يفيد بسعي المؤسسة العسكرية إلى حكم الجزائر في المرحلة المقبلة.

وأوضح صالح خلال زيارة ميدانية له للناحية العسكرية الرابعة: "ليعلم الجميع أنه لا طموحات سياسية لنا سوى خدمة بلادنا طبقا لمهامنا الدستورية والرؤى المزدهرة وهو مبلغ غايتنا".

واتهم رئيس أركان الجيش الجزائري من سماهم بـ"أبواق العصابة وأتباعها" بمحاولة بـ"تغليط الرأي العام بالادعاء أن محاسبة الفاسدين ليست بالأولوية ولم يحن وقتها بعد، بل ينبغي الانتظار إلى غاية انتخاب رئيس جديد للجمهورية الذي سيتولى محاسبة هؤلاء المفسدين".

وقال قايد صالح إن "الهدف الحقيقي من وراء ذلك هو محاولة السعي بأشكال عديدة إلى تعطيل هذا المسعى الوطني الهام، كي تتمكن رؤوس العصابة وشركاؤها من التملص والإفلات من قبضة العدالة".

 

المصدر: أصوات مغاربية

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟