قوات أمن في النجف
قوات أمن في النجف - أرشيف

أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي القوات الأمنية بإلقاء القبض على المتسببين في أعمال العنف التي راح ضحيتها عدد من المواطنين وحرق وتخريب الممتلكات في مدينة النجف.

وطالب عبد المهدي بفتح تحقيق في كيفية تعامل الأجهزة الأمنية في النجف أثناء الأحداث وأسباب الفشل في تجنب أو تقليل الخسائر البشرية والمادية.

تحديث 19:43 تغ 

عقد مجلس محافظة النجف العراقية جلسة طارئة لمناقشة الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة ليل الأربعاء.

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت في وقت متأخر الأربعاء مقتل أربعة مواطنين وإصابة 17 آخرين خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة النجف قرب أحد المولات التجارية الذي احترق كليا.

وجاء في بيان للخلية أن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على خمسة من الذين أطلقوا النار على المتظاهرين وجميعهم من حرس المول.

تقرير مراسل الحرة عن أحدث التطورات في النجف:

​​

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟