أحد أفرع مطاعم مكدونالدز
أحد أفرع مطاعم مكدونالدز

إذا كنت مواطنا أميركيا تزور النمسا وفي حاجة إلى مساعدة عاجلة ولا تستطيع الوصول للسفارة، فإن الحل سيكون بدءا من الأربعاء 15 أيار/مايو في "مكدونالدز"!

السفارة الأميركية في فيينا أعلنت إبرام اتفاقية مع سلسلة المطاعم الشهيرة "لمساعدة المواطنين الأميركيين المحتاجين" إلى المساعدة.

وتهدف الاتفاقية التي أعلنت الأسبوع الماضي إلى تمكين المواطنين الأميركيين المسافرين إلى النمسا والذين هم بحاجة ماسة للمساعدة ولا توجد لديهم طريقة اتصال بالسفارة، من الحصول على مساعدة من خلال أي من أفرع المطعم الشهير.

​​وبدءا من الأربعاء سيتمكن هؤلاء المواطنون من دخول أي من أفرع "مكدونالدز" في النمسا وسيساعدهم موظفو المطعم على التواصل مع السفارة للحصول على الخدمات القنصلية.

وأشارت السفارة إلى أن هذه الخدمات تشمل "الإبلاغ عن جوازات السفر الضائعة والمسروقة وخدمات التنقل" كالحالات الطبية التي تحتاج إلى مساعدة خاصة. 

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟