مصريات يرفعن شعار "أنت أقوى من المخدرات" في حفل نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في شهر أبريل الماضي
مصريات يرفعن شعار "أنت أقوى من المخدرات" في حفل نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في شهر أبريل الماضي

بعد حملة "أنت أقوى من المخدرات" التوعوية التي شارك فيها لاعب ليفربول الإنكليزي ونجم منتخب مصر، عاد محمد صلاح بحملة توعوية جديدة لمكافحة التدخين، أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

​​ويظهر في الفيديو شخص شبيه لصلاح يلعب كرة القدم ثم يجلس ليبدأ في تدخين سيجارة، فيظهر صلاح ليقول "إيه، افتكرت اني أنا، خفت عليا، طب ما تخاف على نفسك"، لينظر بعدها إلى شبيهه ويقول "الحياة أحلى من غير تدخين".

​​وتجري مصر حاليا حملة للكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الوزارات والمؤسسات المختلفة للدولة، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي إنه تم الكشف على نحو 19 ألفا من الموظفين في عشر وزارات وسائقي الحافلات المدرسية خلال الفترة من بداية كانون الثاني/ يناير وحتى نهاية نيسان/أبريل الماضي، وتبين تعاطى 555 حالة للمواد المخدرة، مشيرة إلى أنه يتم احالة الموظف الذى يثبت تعاطيه للمواد المخدرة إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل العقوبات إلى الفصل من العمل.

​​

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟