مدرب ليفربول يورغن كلوب يعانق مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو-أرشيف
مدرب ليفربول يورغن كلوب يعانق مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو-أرشيف

كشف موقع متخصص في أخبار الاقتصاد المتعلقة بكرة القدم عن المبالغ التي حصل عليها فريقا ليفربول وتوتنهام الإنكليزيين بعد تأهلهما لنهائي بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وذكر موقع " Swiss Ramble" أن ليفربول جمع لغاية الآن 107 ملايين يورو، من مشاركته في دوري الأبطال لهذا الموسم، مقابل 102 مليون يورو لفريق توتنهام.

وسترتفع هذه المبالغ إلى 111 مليون يورو في حال فوز ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا، بينما سيكسب توتنهام 106 ملايين يورو فيما لو فاز بالكأس ذات الأذنين.

​​وكان ليفربول جمع الموسم الماضي 81 مليون يورو بعد صعوده للمباراة النهائية وخسارته أمام ريال مدريد الاسباني (1-3) في كييف.

ونجح ليفربول في التأهل للمباراة النهائية بعد أن قلب تأخره بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة ذهاب نصف النهائي أمام برشلونة، وحقق عودة تاريخية بالفوز بأربعة أهداف نظيفة على ملعب أنفيلد.

​​

​​وكذلك تمكن توتنهام من السير على المنوال ذاتi بعد فوزه على أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على الرغم من خسارته في مباراة الذهاب على أرضه بهدف نظيف.

وسيكون النهائي المقرر في الأول من حزيران/يونيو على ملعب "واندا متروبوليتانو" الخاص بأتلتيكو مدريد الإسباني، الثاني بين فريقين إنكليزيين بعد 2008 حين تغلب مانشستر يونايتد على تشلسي بركلات الترجيح.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟