هواتف آيفون الجديدة التي طرحتها شركة آبل الأربعاء
هواتف آيفون الجديدة التي طرحتها شركة آبل في 2018

قال موقع "فوربس" الأميركي إن التحديثات التي ستطرأ على هاتف آيفون "أكس 11" الجديد ستكون مثيرة حقا، وخاصة ما يتعلق بحجم الكاميرات الخلفية التي تبدو مختلفة كليا عن أي شيء صممته آبل. 

وأظهرت صورة ومقطع فيديو سربها ستيف مكفلاي الذي يعمل مع موقع "كاش كارو" الهندي للتسوق أن الهاتف يحتوي على ثلاث كاميرات بحجم عدسة كبيرة نسبيا.

​​وكشف مكفلاي أن معلوماته تؤكد أن شاشات أجهزة "آيفون 11" و "آيفون 11 ماكس" ستكون بنفس قياسات النسخة السابقة من الهاتف وهي (5.8 بوصة و 6.5 بوصة) على التوالي.

​​وأخيرا أوضح مكفلاي وفقا لموقع "فوربس" أن زر كتم الصوت في هاتف "آيفون 11" سيكون عاموديا وليس أفقيا كما في السابق، فيما سيتم تغيير موقع الميكروفون الخلفي ليصبح قريبا من أسفل الكاميرا.

وأشار إلى أن السطح الخلفي للجهاز سيتكون من قطعة زجاجية واحدة "جديدة وفريدة من نوعها".

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟