صورة مأخوذة من موقع البهائيين في اليمن على شبكة الإنترنت
صورة مأخوذة من موقع البهائيين في اليمن على شبكة الإنترنت | Source: Courtesy Image

أعربت الخارجية الأميركية عن "قلقها العميق حيال تقارير موثوقة أفادت باستمرار الحوثيين في إساءة معاملة البهائيين في اليمن بشدة، واعتقالهم بشكل عشوائي، وتعذيبهم".

وأشارت الخارجية بيانها إلى الزعيم البهائي البارز المعتقل منذ 2013 حامد بن حيدرة، وقالت إن الحوثيين حكموا عليه في كانون الثاني/يناير 2018 بالإعدام على أساس مزاعم غير مؤكدة بالتجسس والردة.

ويرفض الحوثيون تقديم أدلة تدينه أو إطلاق سراحه، ورفضوا مؤخرا قبول طلب استئناف في قضيته، حسب بيان الخارجية التي أشارت إلى أن بن حيدرة خضع للتعذيب الجسدي والنفسي أثناء الاعتقال.

وتابعت الخارجية أن الحوثيين استهدفوا عشرات البهائيين بتهم شبيهة بالتهم الموجهة ضد بن حيدرة، وبأخرى واهية على خلفية بانتمائهم الديني.

وشددت الخارجية على ضرورة إنهاء كل أشكال الإساءة والقمع وسوء المعاملة للبهائيين في اليمن.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟