طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

سمحت إدارة الطيران الفدرالية لشركة تابعة لشركة "ألفابت" تعمل في مجال توصيل الطلبات بالطائرات المسيرة، للعمل باعتبارها شركة طيران، في خطوة ستسمح لها بتوصيل الطلبات للزبائن رسميا.

ومنحت الوكالة الفدرالية "وينغ أفييشن" شهادة "الناقل الجوي" التي تمنح لشركات الطيران الصغيرة عادة، لتصبح "وينغ" أول شركة تعمل في هذا المجال تحصل على هذه الشهادة.

وأطلقت الشركة منذ سنوات آلاف الرحلات التجريبية بطائراتها المسيرة في عدة مناطق حول العالم.

وتوقعت الشركة الناشئة، بعد حصولها على هذه الموافقة، أن تطلق أولى رحلاها التجارية في ولاية فرجينيا في وقت لاحق هذا العام بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وسوف يتم الاستفادة من هذه الخدمة على وجه الخصوص في مجال توصيل الأدوية ونقل الدم بأقصى سرعة ممكنة، وكذلك في توصيل الوجبات الجاهزة.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟