جاريد كوشنر - مستشار الرئيس الأميركي
جاريد كوشنر - مستشار الرئيس الأميركي

قال مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر الأربعاء إن خطة الشرق الأوسط للسلام سيتم الكشف عنها بعد شهر رمضان، وفق مصدر مطلع.

وأخبر كوشنر مجموعة من السفراء في واشنطن أن الخطة لن يتم الكشف عنها إلا بعد شهر رمضان الذي سيبدأ في أوائل شهر أيار/مايو وينتهي في أوائل حزيران/ يونيو.

وأضاف كوشنر أن خطة الشرق الأوسط للسلام تتطلب تنازلات من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي شباط/فبراير الماضي أجرى كوشنر، جولة مع مستشار الرئيس ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات شملت عدة دول خليجية لبحث خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان جيسون غرينبلات قال الشهر الماضي إن خطة السلام المستقبلية للشرق الأوسط ستكون "مفصلة للغاية"، بحسب ما أفاد دبلوماسيون في مجلس الأمن الدولي.

وشدد غرينبلات، الذي يعمل على الخطة مع كل من كوشنر وديفيد فريدمان السفير الأميركي في إسرائيل، على أن هذه الخطة ستكون مفصلة في بعديها السياسي والاقتصادي.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟