من حطام الطائرة الروسية في ألمانيا
من حطام الطائرة الروسية في ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية مقتل ثلاثة أشخاص كانوا على متن طائرة ركاب صغيرة تحطمت الأحد في ألمانيا.

شركة الطيران الروسية "أس 7" قالت من جانبها، إن من بين الضحايا إحدى مالكاتها التي تعد من أثرى نساء روسيا، وهي ناتاليا فيليفا.

وأدى اصطدام سيارة شرطة كانت متوجهة بسرعة إلى مكان الحادث بسيارة أخرى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة رجال شرطة بجروح خطيرة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

مركبة تابعة للشرطة الألمانية حيث اصطدمت بمركبة أخرى أثناء توجهها لمنطقة سقوط الطائرة

​​وسقطت الطائرة المنكوبة ذات الستة مقاعد خلال تحليقها من فرنسا إلى بلدة اغيلزباخ جنوب فرانكفورت في أحد الحقول، وفقا للشرطة.

وقتل في الحادث راكب آخر يعتقد أنه روسي إضافة إلى الطيار.

ويعتبر زوج فيليفا رئيس شركة "أس 7" فلاديسلاف فيليف، رابع أثرى شخص في روسيا، حسب تصنيف فوربس لعام 2018 بثروة تقدر بـ 600 مليون دولار.

وأشار بيان الشركة الروسية إلى أن " ناتاليا فيليفا مالكة الأسهم في أس 7 توفيت وهي في سن 55 عاما خلال هبوط طائرة أبيك-أل تي خاصة في مطار قرب فرانكفورت، وأسباب المأساة لم تعرف حتى الآن".

وأشارت الشرطة إلى أنه "بعد الارتطام احترقت الطائرة بالكامل"، ولن يكون بالإمكان التعرف على جثث الضحايا قبل الأسبوع المقبل.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟