مؤسس شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات رين زنغفاي. أرشيفية
مؤسس شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات رين زنغفاي. أرشيفية

قال مؤسس شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات رين زنغفاي أن أفراد عائلته يستخدمون هواتف ومنتجات آبل بدلا من استخدام هواوي.

وأكد في مقابلة مع شبكة تلفزيون "سي تي في" الكندية أن ستيف جوبز "إنسانا عظيما غير وجه المجتمع الإنساني".

وأشار إلى أنه يكره الاسم الذي اختاره لشركته، فيما لم تسعفه الذاكرة في معرفة سبب اختياره لاسم "هواوي" الذي يعني الإنجازات الصينية، ولكنه لم يستطع التخلي عن هذا الاسم الذي أصبح يساوي المليارات من الدولار.

وكشف زنغفاي الذي يلاحقه ماضيه العسكري دائما أن ابنته الرئيسة المالية في الشركة مينغ وانتشو كانت تريد أن تستقيل قبل أشهر من أزمة اعتقالها التي حصلت في كندا.

ويرى زنغفاي في ابنته مديرة جيدة فقط ولكنها ليست وريثة لمنصبه، حيث أنها لا تمتلك الخبرات المطلوبة لإدارة دفة الشركة التي تحتاج أن تمتلك رؤية 20-30 عاما مستقبلية.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟