أجهزة آيباد أير وميني الجديدة من آبل
أجهزة آيباد أير وميني الجديدة من آبل | Source: Courtesy Image

أعلنت آبل الاثنين إصدارا جديدا من "آيباد أير" و"آيباد ميني" بحجم أصغر ومزايا عالية الأداء.

وتقول آبل إن "آيباد أير" الجديد يمتاز بسماكة أقل إذ يعد الأنحف بين مثيلاته، ويأتي بشاشة أبعادها 10.5 بوصة، ويدعم استخدام قلم آبل.

آيباد أير وقلم آبل

​​ولعشاق الأجهزة اللوحية صغيرة الحجم، يأتي "آيباد ميني" بتحديثات ومزايا جديدة وهو أسرع من مثيلاته بثلاث مرات بشاشة حجمها 7.9 بوصة.

وتمتاز الأجهزة الجديدة بقدرتها على تشغيل الألعاب، خاصة تلك التي تعمل بخاصية الواقع الافتراضي (AR)، كما يمكنه تشغيل ملفات المقاطع المصورة بجودة (4K).

وتعمل الأجهزة بشريحة معالج (A12-Bionic)، وهي أسرع في معالجة البيانات عما سبقتها لإنها رباعية النواة، وتستهلك طاقة أقل بنسبة 50 في المئة أيضا، ما يخفض الاستهلاك من البطارية. وبدأت آبل تستخدمها في فترة سابقة في هواتف "آيفون إكس أس".

آيباد ميني

​​وتستطيع كاميرات الآيباد الجديد تصوير مقاطع فيديو عالية الجودة. ويمكنك أيضا تحرير الفيديو على الآيباد بشكل مباشر.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟