شعار فيسبوك
شعار فيسبوك

توقف فيسبوك وإنستغرام عن العمل الأربعاء فيما شكا مستخدمون من خلل في خدمات واتساب.

وكان باستطاعة المستخدمين فتح التطبيق مع عدم القدرة على إرسال أو استقبال الرسائل، كما لم يتح لهم التطبيق النشر على حساباتهم.

واشتكى مستخدمون من بنغلادش والهند والبارغواي والأرجنتين من خلل في خدمات واتساب بحسب تقرير نشره موقع "فيرج" المتخصص بأخبار التقنية.

وقالت فيسبوك على حسابها على تويتر إنها على علم أن "البعض" يواجه مشاكل في الدخول لحساباتهم على تطبيقات فيسبوك، ونحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت.

وأكدت فيسبوك عبر تويتر إنها تعمل على حل المشكلة نافية ما يتداوله البعض بأن الخلل مرده إلى هجمة سيبرانية عليها "ديدوس أتاك".

​​​​​​وبحسب الموقع الإلكتروني "داون ديتكتار" فإن المناطق التي تشهد انقطاعا في تطبيقات فيسبوك تتركز في كندا، وبريطانيا، وتركيا، وأجزاء من أميركا اللاتينية والفلبين والهند.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟