طائرات تابعة لشركة يونايتد أيرلاينز -أرشيف
طائرات تابعة لشركة يونايتد أيرلاينز في مطار سان فرانسيسكو الدولي-أرشيف

سرّحت شركة الخطوط الجوية الأميركية "يونايتد إيرلاينز" أكثر من 35 موظفا بسبب "سوء استخدام الامتيازات" التي تقدمها الشركة لموظفيها.

وأعلنت الشركة على موقعها على الإنترنت أن الموظفين المعنيين بالطرد متهمون ببيع تذاكر سفر امتيازية لغرباء.

وخلال سرده لتفاصيل القضية، كشف الموقع أن "الموظفين المكلفين بمراقبة التذاكر لاحظوا شيئا مريبا عندما كثرت حالات سفر لأناس ليست لديهم مداخيل مستقرة بتذاكر الدرجة الأولى".

ورغم أن المسافرين لم يفصحوا عن أسماء المتورطين، إلا أن مصالح المراقبة لدى "يونايتد أير لاينز" تمكنت من الكشف عن هوياتهم.

 موقع الشركة يؤكد أن "مصالح المراقبة كشفت المذنبين عندما تكررت طلباتهم لزملائهم ليطرحوا تذاكرهم للبيع"، تؤكد "ديلي نيوز" نقلا عن متحدث باسم شركة "ينونايتد".

وقال الناطق باسم الشركة فرانك بيناتي "تلك الامتيازات مخصصة فقط لموظفينا وأفراد أسرهم، لدينا قواعد واضحة بهذا الشأن، وجب احترامها حتى نتمكن جميعا من الاستمتاع بالعمل في هذا المجال".

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟