عمال سوريون يحملوث جثة تم انتشالها من مقبرة جماعية في الرقة
عمال يحملوث جثة تم انتشالها من مقبرة جماعية في سوريا-أرشيف

قال قائد في قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الخميس إن القوات المدعومة من الولايات المتحدة عثرت على مقبرة جماعية تحوي عشرات الجثث التي يعتقد أنها لإيزيديين كانوا محتجزين لدى تنظيم داعش في الباغوز.

وذكر المتحدث باسم حملة قسد في دير الزور عدنان عفرين أن المقبرة تقع في منطقة استعيدت مؤخرا في الباغوز، آخر جيب خاضع لسيطرة التنظيم الإرهابي بالقرب من الحدود العراقية.

وأضاف أن قوات سوريا الديمقراطية تحاول التأكد "من أن هذه الجثث تعود لإيزيديين أسرهم التنظيم في وقت سابق"، مشيرا إلى أن عدة جثث كانت لنساء.

ونشر راديو "الفرات أف أم"، الذي يبث من مدينة منبج شمال سوريا، على صفحته في فيسبوك مقطع فيديو أظهر مجموعة جثث بدت وكأنها لنساء، فيما تحدث شخص في المقطع ذاته عن قيام تنظيم داعش بإعدام هؤلاء النسوة ورميهن في حفرة.

​​

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟