عربة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية
عربة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية

قتل 20 شخصا على الأقل الخميس جراء تفجير سيارة مفخخة استهدف شاحنة تقل عمالا من حقل العمر النفطي كانوا بمواكبة قوات سوريا الديموقراطية شرق سوريا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 14 مدنيا من عمال حقل العمر قتلوا بالإضافة إلى ستة من عناصر قوات سوريا الديموقراطية جراء التفجير الذي وقع في بلدة الشحيل.

واتهم المتحدث باسم حملة قوات سوريا الديموقراطية في دير الزور عدنان عفرين "خلايا" تابعة لتنظيم داعش بالوقوف وراء التفجير.

وتستعد قوات سوريا الديمقراطية لشن هجوم حاسم على بلدة باغوز آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا، حيث تحاصر مقاتلي التنظيم في مساحة تقدر بنصف كيلومتر مربع داخل البلدة القريبة من الحدود مع العراق.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟