موكب للقوات الأميركية في منبج شمال سورية
موكب للقوات الأميركية في منبج شمال سورية

نفى توم كروسون مدير مكتب وزير الدفاع الأميركي بالوكالة الخميس تحديد البنتاغون موعدا لسحب القوات الأميركية من سوريا، مشددا على أن إجراءات خروج الجنود الأميركيين تنفذ وفقا لأجندة وتنسيق مع الحلفاء.

وأوضح كروسون لـ "الحرة" أن عدم الإعلان عن جدول زمني للانسحاب من سوريا مرتبط بتوجيهات القادة العسكريين الانتهاء من القضاء على فلول تنظيم "داعش" وضمان آليات استقرار تتبع عمليات الانسحاب غير المحددة الموعد حتى الآن.

وكان تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" قال في وقت سابق الخميس إن الجيش الأميركي يعد لانسحاب كامل القوات من سوريا بحلول نهاية نيسان/أبريل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تسمهم قولهم إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم سحب جزء كبير من القوات الأميركية في سوريا بحلول منتصف آذار/مارس.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟