صورة لـ "إل تشابو" كشفت عنها وزارة العدل الإميركية في إطار المحاكمة التي تجري في نيويورك
صورة لـ "إل تشابو" كشفت عنها وزارة العدل الإميركية في إطار المحاكمة التي تجري في نيويورك

تستمر المفاجأت في محاكمة تاجر المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان، الشهير بـ"إل تشابو"، إذ تظهر سجلات محكمة فيدرالية مزاعم بممارسته الجنس مع فتيات قاصرات لا تتجاوز أعمارهن الـ 13 ربيعا.

​​وحسب ما نشرت صحيفة "يو أس أيه تودي"، يعتبر فإن إل تشابو (61 عاما) ممارسة الجنس مع الفتيات بعد تخديرهن أشبه بتناول الـ "فيتامين"، إذ يرى أن النوم مع صغيرات السن مصدرا لـ"الحياة".

وكشفت النيابة العام لبروكلين، حسب الصحيفة السجلات التي يتوقع تداولها في جلسة محاكمة الاثنين.

وتشير السجلات إلى أن إل تشابو كان يختار الفتيات من قوائم صور تصله باستمرار، وكان يدفع حوالي خمسة آلاف دولار مقابل كل الفتاة.

​​ويحاكم إل تشابو بتهم عديدة في نيويورك أبرزها ارتكاب جريمة منظمة لتهريب أطنان من الكوكايين والمخدرات إلى الولايات المتحدة.

ويواجه تاجر المخدرات الأشهر في التاريخ أحكاما قد تصل للسجن مدى الحياة في حالة إدانته بأشد تهمة.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟