قوات من الأمن المصري في منطقة صحراوية
قوات من الأمن المصري في منطقة صحراوية

أعلن المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي السبت القضاء على خلية إرهابية تخطط لتنفيذ أعمال عدائية تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وأكد المتحدث العسكري المصري أن العملية أسفرت عن القضاء على 8 إرهابيين شديدي الخطورة وضبط آخرين، وتدمير 3 سيارات دفع رباعي ووكر بداخله كميات من الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة، غربي البلاد.

وقال الرفاعي إن العملية جاءت استمرارا لجهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية على كل الاتجاهات الاستراتيجية، وبناء على معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتواجد خلية إرهابية بالظهير الصحراوي غرب البلاد.

وأضاف العقيد الرفاعي، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك "بعد تحديد أماكن تواجد عناصر الخلية الإرهابية بكل دقة، استهدفت القوات الجوية البؤرة الإرهابية مع تمشيط قوات مكافحة الإرهاب المنطقة".

 

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟