أعلام الاتحاد الأوروبي أمام مقر المفوضية الأوروبية في بروكسيل
أعلام الاتحاد الأوروبي أمام مقر المفوضية الأوروبية في بروكسيل

قالت المفوضية الأوروبية الخميس إن الرئيس السوري بشار الأسد أوقف إصدار تأشيرات خاصة لدخول دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي إلى دمشق.

وقالت متحدثة في إفادة صحافية دورية للمفوضية أن "نظام بشار الأسد أوقف منح تأشيرات الدخول المتعدد"، وتابعت "نواصل بصفتنا الاتحاد الأوروبي... بذل كل ما في وسعنا لتجنب أن يؤثر هذا على العمل المهم الذي نقوم به على الأرض".

وقال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي لوكالة رويترز للأنباء إن التصريح الخاص لاستخدام تأشيرات الدخول المتعدد ألغي في بداية كانون الثاني/يناير من دون تفسير من الحكومة السورية، مشيرين إلى أن الخطوة من شأنها أن تعقد جهود توزيع مساعدات إنسانية على ضحايا الحرب الأهلية.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟