هواتف آيفون الجديدة التي طرحتها شركة آبل الأربعاء
هاتف آيفون XR (يمين)

توقعت صحيفة وول ستريت جورنال أن تستغني شركة آبل عن شاشات LCD في هواتف آيفون نسخة 2020، وأن تعتمد شاشات OLED بدلا منها بعد النتائج المخيبة لهواتف آيفون XR الذي صمم بشاشة LCD.

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر "على دراية بخطط الإنتاج" إلى أن الشركة اليابانية Japan Display التي تصنع شاشات LCD لآبل منيت بخسائر خلال السنوات الماضية ودخلت في محادثات مع أطراف تايوانية وصينية للاستثمار في الشركة مع إمكانية الحصول على حصة حوالي 30 في المئة على الأقل في الوقت الحالي.

وقالت إن أكثر من نصف عائداتها في السنة المنتهية في آذار/مارس 2018 هو من خلال عملها مع شركة آبل، مشيرة إلى أن أداء آيفون XR الذي تقوم بتصنيع شاشاته لم يكن وفق التوقعات.

وأضاف تقرير الصحيفة الأميركية أن اعتماد شاشات OLED (شاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء) سيسمح بتصميم هواتف أكثر مرونة من شاشات الكريستال السائل LCD.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟