ساعة ماتريكس
ساعة ماتريكس | Source: Courtesy Image

أعلنت شركة "ماتريكس" عن جيل جديد من الساعات الذكية، لا تحتاج إلى شحن كهرباء في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي في فيغاس.

وتغلبت الساعة الجديدة على قضية الشحن بالطاقة، والتي تشكل مصدر قلق لبعض المستخدمين خاصة الذين ينسون وضع الساعة على الشاحن، إذ إنها تولد الطاقة الكهربائية لنفسها من خلال الحرارة والضوء.

وتعرض الساعة المؤشرات الحيوية للمستخدم مثل: معدل ضربات القلب، عدد الخطوات، سرعة المسير أو الركض، المسافة المقطوعة، مواعيد النوم وغيرها من المؤشرات.

ويضم سطح إطار الساعة المصنع من السيلكون خلايا لامتصاص الضوء، فيما تحوي قاعدتها مولدا كهربائيا حراريا يولد الكهرباء من الفرق في درجة الحرارة بين المعصم والغطاء الخلفي للساعة.

ويتراوح وزن الساعة بين 60-70 غراما، ويتوقع أن تطرح في الأسوق مع نهاية النصف الأول من 2019.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟