قوات أميركية في سوريا. أرشيفية
قوات أميركية في سوريا. أرشيفية

قال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية لـ"الحرّة"، إن تغييرا ما طرأ على الموقف الأميركي حيال الوضع في سوريا، وما يمكن قوله الآن - والكلام للمسؤول - هو "أن المهمة العسكرية الأميركية في سوريا لم تنته بعد".

وردا على سؤال عمّا إذا ما كان ممكنا اعتبار هذا الموقف تغييرا أو تراجعا عن قرار الانسحاب الأميركي من سوريا، اكتفى المسؤول بالقول إنه "ما زال هناك الكثير من المهمات والعمليات التي ينبغي القيام بها في سوريا وخصوصا ضد تنظيم داعش".

كلام المسؤول جاء في ختام اجتماع موسع جرى الخميس في البنتاغون لمناقشة وضع سوريا العسكري، حضره إلى جانب روساء الأركان، كلٌّ من وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان ووزير الخارجية مايك پوپييو ومستشار الأمن القومي جون بولتون.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟