صورة من تويتر لجانب من الاحتجاجات في جامعة الخرطوم
صورة من تويتر لجانب من الاحتجاجات في جامعة الخرطوم

قال مكتب الرئيس السوداني في بيان إن أمير دولة قطر تميم بن حمد اتصل هاتفيا بالرئيس عمر البشير السبت للتعبير عن دعمه للسودان بعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي جرت بعدة مدن سودانية خلال الأيام الماضية.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية، من جانبها الاتصال، وأفادت بأنه جرى خلاله " استعراض الأوضاع في السودان حيث أطلع فخامة الرئيس أخاه سمو الأمير على التطورات الحاصلة، وفي هذا الصدد أكد سموه وقوف دولة قطر مع السودان"

​​وتشهد، منذ الأربعاء، عدة مدن في السودان احتجاجات خرجت بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية. ودعا المحتجون إلى إنهاء حكم البشير المستمر منذ 29 عاما.

وأكد الشيخ تميم أعلن خلال الاتصال "وقوف بلاده مع السودان وجاهزيتها لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة السودان على تجاوز هذه المحنة مؤكدا حرصه علي استقرار السودان وأمنه".

 

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟