الثلوج في نروث كارولاينا
الثلوج في نروث كارولاينا

تسببت عاصفة ثلجية ضربت عدة مناطق في جنوب وجنوب شرق الولايات المتحدة في حوادث مرورية وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف وإلغاء مئات الرحلات الجوية.

وسقطت الثلوج والأمطار الغزيرة في عدة ولايات أميركية، خاصة في المناطق الواقعة في شمال غرب ولاية نورث كارولاينا وجنوب ولاية فرجينيا، بحسب الهيئة الوطنية للطقس التي توقعت أن يستمر تساقط الثلوح يومي الأحد والاثنين.

وأفادت الشرطة في ولايتي نورث كارولاينا وفرجينيا بوقوع عشرات حوادث الطرق المرتبطة بتساقط الثلوج.

ودعا حاكم نورث كارولاينا روي كوبر السكان إلى الابتعاد عن الطرق، وطلب حاكم فرجينيا رالف نورثام من السكان اتخاذ الاحتياطات الضرورية فيما أعلنت بعض مقطاعات الولاية إغلاق مدارسها الاثنين.

وسجل أيضا تساقط الثلوج على أجزاء من تكساس ولويزيانا.

وحذرت السلطات في جورجيا وفلوريدا وألاباما من حدوث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة.

وقالت تقارير إن التيار الكهربائي انقطع عن حوالي 240 ألف شخص في نورث كارولاينا، وسجل أيضا انقطاع الخدمة في أجزاء من ولايات آلاباما وجورجيا وساوث كارولاينا وتينيسي وفرجينيا.

وألغت شركة أميركان إيرلاينز أكثر من ألف رحلة جوية بسبب الطقس.

ونصحت شركات طيران المسافرين بمراجعة مواعيد رحلاتهم قبل التوجه للمطارات.

 

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟