عناصر من قسد
عناصر من قسد

القيادي الداعشي المعتقل أسامة عويد الصالح

​​

​​أعلنت قوات سوريا الديموقراطية "قسد" الجمعة اعتقال أحد مسؤولي تنظيم داعش في شرق سوريا.

ووصفت القوات التي تضم فصائل كردية وعربية في بيان صحافي أنها اعتقلت أسامة عويد الصالح والذي يعد "أحد أخطر ارهابيي تنظيم داعش".

وقالت قوات سوريا الديموقراطية، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، إن الصالح "كان مسؤولا أمنيا للإرهابيين في ديرالزور وشارك بشكل مباشر بالتخطيط والتنفيذ في أكثر من 40 عملية إرهابية لتنظيم داعش" في المحافظة الحدودية مع العراق.

وأشار البيان إلى أنه عمل مسؤولا أمنيا أيضا "في أكثر من منطقة بينها الرقة"، معقل التنظيم سابقا في سوريا.

وألقى جهاز مكافحة الإرهاب في قوات سوريا الديموقراطية، القبض على الصالح في "كمين محكم" في الثاني والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في قريته الطيانة في ريف دير الزور الشرقي.

وسيطرت قوات سوريا الديموقراطية قبل عام على القرية خلال عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية شمال الضفة الشرقية لنهر الفرات الذي يقسم محافظة دير الزور إلى قسمين.

المزيد

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟