الأهرامات في العاصمة القاهرة
أهرامات الجيزة

نفت وزارة الآثار المصرية الثلاثاء ما تردد على منصات التواصل الاجتماعي حول إضاءة أهرامات الجيزة بالعلم السعودي، تزامنا مع زيارة ولي عهد المملكة محمد بن سلمان للقاهرة.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري في بيان إن "ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي ... بشأن إضاءة الأهرامات ووضع علم المملكة العربية السعودية عليها ... عاري تماما من الصحة". ​

الصورة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي لأهرامات الجيزة مضاءة بألوان العلم السعودي

​​

​​وأكد وزيري أن الأهرامات لم تتم إضاءتها بألوان العلم السعودي "أو علم أي دولة".

وكان مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي تداولوا صورة تظهر الأهرامات مضاءة بألوان علم السعودية وقالوا إن ذلك جاء بالتزامن مع زيارة بن سلمان.

​​وكان بن سلمان قد وصل إلى مصر الاثنين في ثالث محطة له ضمن أول جولة خارجية يقوم بها منذ أزمة مقتل الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التركية الشهر الماضي.

قصص مشابهة

توقع صندوق النقد الدولي مؤخرا تباطؤ الطلب العالمي على النفط الخام بشكل مستمر ليصل الى ذروته خلال عقدين من الان، الدراسة التي اشرف على كتابتها عدد كبير من المختصين والخبراء الاقتصاديين عزت هذا التباطؤ المتوقع الى التطور والتحسن الطويل في كفاءة استهلاك الطاقة وايجاد البدائل عن النفط الذي تحول الى اتجاه يحجبه حاليا الاقتصاد والتوسع السكاني لكنه سيكون اوضح خلال السنوات المقبلة ممهدا لخفض الطلب على النفط.

لكن ماذا عن العراق؟ هل هو الاخر مهدد بفقدان ثروته؟